الصفحة الرئيسية / لماذا تتطلب الزوجة اهتمام أكثر من زوجها؟

لماذا تتطلب الزوجة اهتمام أكثر من زوجها؟

إن المرأة بطبيعتها هي بحاجة الى اهتمام وعاطفة وحب أكثر من الرجل.

بنية الرجل من الداخل والخارج أقوى من بنية المرأة، كما أن شخصية الرجل الجدية والصارمة تلعب دور مهم بالتأثير على حاجته للاهتمام والرعاية والعاطفة، ومن جهة أخرى إن المرأة بتكوينها هي انسان حنون وحساس، لذا تتطلب الكثير من الاهتمام والحب والعناية من قبل شريكها.

ولكن لا تعبر الكثير من النساء عن حاجتهن الى هذه العاطفة الكبيرة فلا يعرف الزوج أن زوجته هي بأمس الحاجة الى اهتمامه وحبه، بما أن الطرفان يفكران بطريقة مختلفة عن الآخر. وتشعر الزوجة أن الرجل هو لغز لا يمكن فكه ومعرفة مغزاه ويبقى الرجل على حيرة من أمره ولا يعرف كيف يتعامل مع زوجته.

اليكم الأسباب وراء تطلب المرأة الى الاهتمام أكثر من الرجل:

عدم تقبل التغيير:  لا تحب المرأة التغيير المستمر والمتلقب وخصوصا عنما يتعلق الأمر بمشاعر وطريقة اهتمام زوجها بها، فهي تريد أن تبقى اللهفة والشوق والاشتياق تماما مثل اللحظة الأولى التي تعرفت بها عليه. وتريد الزوجة أن يزيد اهتمام زوجها بها مع الوقت وأن يظل يتحدث معها حين تكون بعيدة عنه، كما انها تريد أن يلاحظ أدق التفاصيل بها وأصغر التغييرات، ولكن الرجل لا يفكر بهذه الطريقة ويسعى دائما الى التطور والتجديد والتغيير في كافة مراحل حياته.

اكتشاف الزوج لباطن تفكير المرأة: تفضل المرأة أن يكتشف الرجل بنفسه طريقة تفكيرها وما يدور في رأسها وأن يعرف بنفسه ما سبب مشكلتها أو حزنها. لهذا السبب تمتنع الزوجة عن البوح بمكنونات قلبها لزوجها وتريده أن يعرف ما في فكرها وقلبها بنفسه، بما ان بالنسبة لها هذا الأمر هو الذي يظهر اهتمامه بها وحبه لها وأهميتها بالنسبة له.

الانشغال والاهمال: بسبب متطلبات الحياة والمصاريف والمشاكل المادية، يغرق الرجل نفسه بالعمل ويكثر من ساعات العمل الاضافية أو يعمل في وظيفتين لتأمين الراحة والرافهية لزوجته وأولاده. لذا تشعر المرأة أن زوجها يهملها بسبب كثرة عمله وانشغالاته، فهي تعيش في حالة مادية أفضل ولكن بحالة نفسية تعيسة. لا تريد الزوجة أي عامل أن يؤثر على علاقتها مع زوجها وأن يبتعد عنها ويقل اهتمامه بها، فهي تريد الوقت المخصص لها وتريد ان تكون أهم شيء في حياة شريكها.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …