الصفحة الرئيسية / لعبة باربي من تصميم ستيفانو كانتوري ثمنها 300.000 دولار

لعبة باربي من تصميم ستيفانو كانتوري ثمنها 300.000 دولار

تعتبر لعبة الباربي من أجمل الدمى وأكثرها رغبة بين الفتيات من شدة جمالها وجمال أزيائها وشعرها وتفاصيل وجهها.

فإن عرائس الباربي الأصلية هي باهظة الثمن ولكن بالتأكيد كل فتاة تحلم بأن يكون لديها تشكيلة دمى باربي خاصة بها، حتى أن جمال تكاوين وجه وجسم هذه اللعبة دفع العديد من النساء للخضوع لجراحات تجميلية من أجل التمثل بشكل الدمية المثالي.

اخترعت روث هاندلر، زوجة أحد مؤ سسي شركة ماتيل  Mattel للألعاب، دمية الباربي الأولى في العام 1959، لتقدمها هدية لابتنها التي تدعى باربرا، وقد انتشرت هذه الدمى بمختلف أشكالها وألوانها في كل العالم حتى تخطى ثمنها آلاف الدولارات.

وتعد دمية الباربي التي صممها مصمم المجوهرات ستيفانو كانتور Stefano Canturi أغلى باربي في العالم. وقد استغرق المصمم الاسترالي لتصميمها حوالي ستة أشهر ويبلغ طولها حوالي 29 سم وهي ترتدي فستان قصير باللون الأسود وترتدي قلادة من الماس وخاتم من الماس الوردي، مما جعلها أغلى لعبة باربي في العالم وحيث تم بيعها بملبغ 302.500 دولار أمريكي وقد اشتراها شخص مجهول الهوية. وبعدها، في العام 2012، تبرع ستيفانو كانتور بالمبلغ إلى مؤسسة أبحاث أمراض السرطان.

وتأتي من بعد هذه الباربي، باربي وقلعة الماس، التي تعتبر ثاني أغلى دمية باربي في العالم وهي مرصعة بـ318 حبة الماس وتبلغ قيمتها 94.800 دولار أمريكي. وفي المرتبة الثالثة، تأتي باربي دي بيرز التي يبلغ عمرها أربعين عام وتتميز بحزامها المرصع بـ160 حبة الماس وسعرها 85.000 دولار. أما في المرتبة الرابعة، انها الباربي العصرية التي طرحتها شركة ماتيل وعمرها 57 سنة وقيمتها 27 ألف دولار.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …