الصفحة الرئيسية / كيف تحسن شكل أي غرفة

كيف تحسن شكل أي غرفة

إليكم بعض النصائح لتحسين شكل أي غرفة وجعلها تبدو بمظهر أفضل دون تكاليف كبيرة فقط إتبع بعض تلك النصائح:

قم بإنشاء نقطة إرتكاز:

في أي عمل او فريق او إنتاج معين هناك دائماً من له دور قيادي وباقي اعضاء الفريق يقومون بدور الدعم والمساندة فقط. تنطبق تلك القاعدة أيضاً في عالم الديكور. إختر نجمك وإجعلة نقطة محورية مركزية في الغرفة، وهنا نتحدث عن قطع الأثاث، مع السماح لباقى العناصر الأخرى في إتخاذ دور ثانوي. لا تحاول أن تجعل كل شئ له دور قيادي في الغرفة. سيؤدي بك ذلك فقط إلى الضوضاء البصرية.

قد تكون النقطة المحورية لديك في المطبخ هو مفرش كبير، رف او قطعة فنية في غرفة المعيشة أو اللوح الخلفى للسرير في غرفة النوم. أياً كان ما ستختار، إختر ما سيلفت الإنتباه في تلك الغرفة فمثلاً موقد التدفئه ذو الإضاءة التي تعمل بتناغم مع إضاءة الغرفة قد يخطف الأبصار ويصبح محور الإهتمام البصري في تلك الغرفة… إبتكر للغرفة التى تعمل عليها أي نقطة مركزية أياً كانت ولكن حاول تطبيق القواعد السابقة عليها.

خذ بالإعتبار خطوط الرؤية:

يجب أن تكون النقطة المحورية أو نقطة الإرتكاز التي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة مختلفة إختلاف واضح بين كل غرفة والأخرى، حيث مع الجذب البصري بين كل نقطة إرتكاز في غرفة مختلفة يشعرك بالإنجرار بينهما. وذلك السبب في أنه يفضل أن يكون مكان تلك النقطة المحورية في الغرفة عادة ما تكون مقابلة لباب الغرفة مباشرة حيث تكن أول شئ تراه عند دخول الغرفة.

عدل مقتنياتك:

لا تتمسك بقطعة لا تتناسب مع باقي قطع الأثاث في الغرفة. لا يهم إذا ما كانت عمتك او عمك الذي تقدرة قد أعطاك تلك القطعة. إذا كانت لا تتناسب مع اثاث غرفتك فإبحث لتلك القطعة عن مكان جديد “ربما في غرفة مختلفة”. حيث أن قطعة واحده غير متناسبة مع باقي الأثاث قد تكون بمثابة العامل الذي يفسد شكل باقي الأثاث وتصميم الغرفة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …