الصفحة الرئيسية / فيينا عاصمة السياحة الأوروبية

فيينا عاصمة السياحة الأوروبية

تعتبر مدينة فيينا، عاصمة النمسا، من أكثر المدن الأوروبية التي تستقطب السواح من حول العالم.

تسمى فيينا عاصمة الفن والتاريخ، وتتعدد المعالم السياحية التاريخية والأثرية فيها، فهي تضم أكثر من 150 قصر و27 قلعة وعدد كبير من الحدائق الضخمة وتتميز بفنها المعماري الفخم. فمن أبرز المعالم السياحية في فيينا نذكر وسط المدينة التاريخي وقصر الشانبرون بالاس والرنغ والقصر الإمبراطوري Hofburg والمقاهي الفخمة مثل ساحة ستيفنز والعديد غيرها.

تعرفوا معنا على أبرز المعالم السياحية في فيينا:

القصر الملكي الهوفبورغ Hofburg

يعتبر القصر الملكي الهوفبورغ Hofburg قلعة، يعود تاريخها الى القرن الثالث عشر، حتى استولت عليها عائلة الهابسبورغ الحاكمة في العام 1918 وحولتها الى مقر حكم. ان القصر حاليا هو المقر الرسمي لرئيس الجمهورية ويضم عدد كبير من التحف الفنية.

مدينة براتر الترفيهية:

تضم مدينة براتر للألعاب الترفيهية أكثر من 250 لعبة ترفيهية ونشاطات رياضية وفعاليات للكبار والصغار، كما يوجد فيها أكثر من 60 مطعم ومقهى، وحدائق طبيعية عديدة وساحات خضراء كبيرة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة.

متحف مدام توسو

يضم متحف مدام توسو حوالي 70 تمثال من الشمع، تماثيل لشخصيات تاريخية وفنية وسياسية عديدة وكلها تبدو وكأنها تنبض بالحياة. يوجد العديد من التماثيل الفريدة من نوعها وغير موجودة في أي من متاحف مدام توسو الأخرى في العالم.

حديقة الحيوانات شونبرون

تعتبر هذه الحديقة أقدم حديقة حيوانات في العالم وعمرها أكثر من 250 عام وقد تطورت كثيراً وأصبحت من أحدث الحدائق حول العالم. تضم حديقة الحيوانات شونبرون أكثر من 600 حيوان نادر ومهدد بالانقراض.

رحلات على الدانوب

يوجد العديد من النشاطات المائية التي يمكن القيام بها خلال لاستكشاف نهر الدانوب ومنها رحلة نهرية وتناول العشاء أو الغداء على متن القارب الصغير أو السف الكبيرة ورحلة استكشاف الدانوب القديم ورحلة جزيرة الدانوب، والتي تضم شواطئ رملية وصخرية وعدد من الخلجان.

دار الأوبرا

تعتبر دار الأوبر Staatsoper في فيينا من أهم دور الأوبرا الموجودة في العالم وذلك من خلال تعدد العروض ذات مستويات الأداء والإمكانيات الفنية العالية. تقدم الدار 50 عرض أوبرا وأكثر من 20 عرض باليه خلال 285 يوم من السنة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …