الصفحة الرئيسية / غسول الوجه المثالي لكل نوع بشرة

غسول الوجه المثالي لكل نوع بشرة

ان العناية بجمال الوجه وبالبشرة هو من أهم المكملات الجمالية التي تحرص كل امرأة على الاهتمام بها من أجل المحافظة على جمالها وأناقتها واطلالتها الجذابة.

فإن العديد من عوامل الحياة والتقدم في العمر ومشاكل البشرة العديدة تشكل تحدي من أجل المحافظة على جمال ونضارة واشراق البشرة. ومن جهة أخرى تتعدد أنواع البشرة وتختلف ولكل نوع بشرة نوع كريم خاص بها وعناية خاصة وعادات جمالية وغسول وجه معين، فبالنسبة لغسول الوجه فهو ضروري للاستخدام اليومي عند الصباح وعند المساء لازالة كل الأوساخ والمكياج من البشرة.

تعرفي على نوع الغسول المناسب لكل نوع من البشرة:

غسول الوجه للبشرة العادية: البشرة العادية هي أسهل نوع بشرة ولا تتطلب عناية دقيقة وخاصة ولا ضرورة لاستخدام مستحضرات جمالية محددة. اذا بشرتك تنتمي الى هذا النوع، يمكنك استخدام أي غسول يحتوي على تركيبة مكونات خفيفة.

غسول الوجه للبشرة الدهنية: ان البشرة الدهنية تزيد من افراز الزيوت وظهور البثور في الوجه. لذلك ابتعدي عن الغسول المصنوع بتركيبته من الزيوت واختاري غسول وجه غني بالبنزويل بيروكسايد أو بالأسيد الساليسيليك، هذه المكونات تحمي البشرة من الشوائب وتمنع ظهور البثور ولا تغلق المسامات.

غسول الوجه للبشرة الجافة: ان البشرة الجافة هي بشرة لا تتمتع بالنضارة ولا بالاشراق وتؤدي الى ظهور التشققات على الوجه. ان تنتمي بشرتك الى هذه الخانة، اختاري غسول وجه يتميز بتركيبته الكريمية ويكون غني بالحليب وذلك ليرطب البشرة وللمحافظة على الزيوت الموجودة فيها وكما انه يمدها بالاشراق والحيوية.

غسول الوجه للبشرة الحساسة: ان البشرة الحساسة معرضة للإصابة بالاحمرار والتهيج والحروق من أشعة الشمس أكثر من كافة أنواع البشرة الأخرى. فصاحبة البشرة الحساسة، عليك اختيار غسول للوجه يحتوي على مكونات مرطبة ومهدئة للبشرة مثل الشاي الأخضر والألوفيرا والبابونج والبوليفينول وغيرها.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …