الصفحة الرئيسية / علاجات طبيعية لتقشير البشرة

علاجات طبيعية لتقشير البشرة

ان تقشير بشرة الوجه باستمرار أمر أساسي لجمال البشرة وللمحافظة على نضارتها وحيويتها.

فإن اهمال العناية بالبشرة وخصوصا عدم تقشيرها كل فترة يؤدي الى مرض الاكزيما الجلدي، أي جفاف البشرة واحمرارها والحكة، والى تشقق البشرة وزيادة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

نقدم لك من خلال موضوعنا أهم الخلطات الطبيعية السهلة والسريعة لتقشير البشرة في المنزل:

خلطة ملح البحر وعصير الليمون والبيض: لتحضير هذه الخلطة يلزمك ملعقتان من ملح البحر وبياض بيضة ونصف ملعقة عصير الليمون والقليل من العسل. عليك خلط المكونات جيدا وفي الأخير اضيفي العسل، طبقي الخلطة على وجهك ودلكي البشرة لمدة 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطة الشوفان واللوز: امزجي ملعقة من الماء الدافئ مع ملعقتين من الشوفان أو مع اللوز المطحون، حتى يصبح المزيج عجينة متماسكة، ثم دلكي وجهك بهذه العجينة لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. ينصح تطبيق الكريم المرطب بعد هذه الخلطة.

السكر: هذا النوع من العلاج ليس مناسب للبشرة الحساسة. اخلطي ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو الأسمر مع نصف عصير ليمونة، ثم بللي وجهك بالماء كي يثبت السكر عليه ومن بعدها دلكي بلطف بحركة دائرية لحوالي 5 دقائق. اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.

الأرز المطحون: ان علاج الأرز الطبيعي مناسب لكافة أنواع البشرة. انها خلطة سهلة جدا ولا تتطلب الوقت، عليك مزج القليل من بودرة الأرز المطحون مع الكريم المرطب الخاص به ودلكي وجهك بالكريم لمدة 5 دقائق.

جذور الفطر: استعملي جذور الفطر كأداة لتدليك الوجه. هذه الطريقة البسيطة والسهلة تساعد على تخفيف حروق الشمس وتعالج البثور وتزيل آثارها، بما أن جذور الفطر تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات للألتهابات التي تساعد في علاج الاكزيما ومشكلة انتفاخ البشرة.

صودا الخبز: لتحضير هذه الخلطة الطبيعية يلزمك ملعقتين من صودا الخبز والماء. اخلطي المكونين جيدا حتى تحصلي على معجون سهل التطبيق على الوجه، ثم طبقي الخلطة وبحركة دائرية دلكي بشرتك بلطف لمدة 5 دقائق ومن بعدها اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …