الصفحة الرئيسية / رحلة في قطار ياباني تبلغ كلفتها 10 آلاف دولار والسبب؟

رحلة في قطار ياباني تبلغ كلفتها 10 آلاف دولار والسبب؟

تبلغ سعر تذكرة ذهاب وإياب على قطار شيكي شيما الياباني عشرة آلاف دولار أمريكي وهي رحلة قصيرة المسافة.

لقد اشتهرت اليابان عالمياً، خلال السنوات الماضية، بقطاراتها السياحية الضخمة والفخمة، التي تعطي للسائحين فرصة استكشاف ومشاهدة المعالم السياحية والطبيعية والأثرية ضمن أجواء مترفة.

ان قطار “كروز” هو القطار الأول في اليابان من فئة السبع نجوم، الذي سافر عام 2013 عبر جزيرة كيوشو مقابل مبلغ آلاف الدولارات لليلة الواحدة، حيث سافر الركاب في أجنحة فخمة مصنوعة من الخشب وذات ديكور مميز مستوحى من القصور اليابانية القديمة.

ولكن في شهر مايو/أيار الماضي قد انطلق قطار “شيكي شيما” الياباني للمرة الأولى، يتميز هذا القطار بإنه يتسع فقط 34 راحب وكما يضم 17 جناح فخم. وتقدم على الرحلة وجبات فاخرة من اعداد الشيف كاتسوهيرو ناكامورا، الطاهي الأول في اليابان الحائز على نجمة ميشلان.

كما تمتد رحلة قطار “شيكي شيما” السياحية على يومين ذهاب وإياب عبر منطقة شمال شرق اليابان، ويمر القطار على طول الطريق في حقول الأرز والبحر والجبال والأضرحة القديمة وورش الحرفيين والمزارع.

وقد صمم هذا القطار الفخم، على أساس تصاميم ولمسات يابانية، المصمم كين كيويوكي أوكوياما، الذي عمل في شركة بورش وشركة فيراري وشركة مازيراتي.

يجب الانتظار حتى عام 2018 لحجز غرفة في قطار “شيكي شيما” بما أن كل الرحلات هذا العام محجوزة، وتبلغ  كلفة الليلة الواحدة حوالي 3.000 دولار أمريكي وتصل الى 10 آلاف دولار.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …