الصفحة الرئيسية / ديكور منعش وسهل لغرف أطفال الأولاد

ديكور منعش وسهل لغرف أطفال الأولاد

يرغب الطفل دائما بالتجديد والتطور وتمثل غرفة نومه عالمه الخاص حيث يلعب ويلهو وينمو.

فشخصية الطفل والتطور الذي يعيشه خلال مراحل عمره المختلفة يجبرانه على عيش كل مرحلة بأسلوب حياة مختلف وهذا الأسلوب بالتأكيد سوف ينعكس على ديكور غرفة الطفل حيث يقضي معظم أوقاته باللعب أو الدراسة. نقدم لك أفكار ديكور منعش وحيوي لغرفة الطفل:

تغيير الانارة: يمكن تغيير ألوان الإنارة أو وضع مصابيح جديدة وذات شكل جميل يحبه أطفالك. يفضل استخدام ألوان انارة فاتحة.

تعليق لوحات لشخصيته المفضلة: انها طريقة سهلة وبسيطة ولا تكلف الكثير. يمكنك تعليق لوحات حيوانات أو لوحات لشخصيته المفضلة أو رياضته المفضلة لكي لا يسأم الطفل من غرفته ويستمتع باللعب فيها كما يمكن اضافة لوحات لوجوه مبتسمة لكي تضيف طاقة ايجابية الى الغرفة.

الأخضر وتدرجاته لون طلاء الجدران المثالي: ينصح بطلاء جدران غرفة الأطفال بتدرجات اللون الأخضر لأن هذا اللون يساعد في عملية نمو الطفل. كما يمكن اعتماد اللون الأزرق الذي يساعد على نوم الطفل بطريقة مثالية.

 طلاء كل جدار بلون: سوف يحب طفلك فكرة أن يكون كل جدار بلون خاص به، ولكن ينصح باختيار ألوان متناسقة مع بعضها وألوان يحبها طفلك، مثل الأخضر الفاتح أو الليلكي أو الزهري بالنسبة لغرف نوم البنات، والأزرق والأخضر والأصفر لغرف نوم الصبيان.

طلاء الجدران بخطوط عامودية: ينصح طلاء الجدران بخطوط عامودية وبلونين مختلفين وذلك لمنح غرفة النوم مساحة وهمية بحيث ستبدو الغرفة أكبر حجماً.

ستائر شفافة: يفضل وضع ستائر شفافة اللون في غرف الأطفال لكي تبقى الغرفة منعشة ويدخل اليها الضوء والنور وكما انها أجمل من الستائر السميكة.

وضع مقعد صغير: في حال توجد مساحة اضافية في غرفة نوم الطفل يمكنك الاستفادة منها ووضع كنبة أو مقعد صغير.

تزيين الرفوف: يمكن تزيين رفوف المكتبة أو رفوف الجدران بتصاميم خفيفة الوزن ويحبها الطفل ويجب الابتعاد عن القطع الثقيلة كي لا تسقط وتؤذي طفلك.

اضافة الرسمات الملونة: اذا لا تريدون طلاء الجدران، يمكن إضافة عدد من الرسمات الملونة والمطبعة على خشب السرير أو على الخزانة.

تغيير غطاء السرير: انها خطوة سهلة ومنعشة وتضفي الحياة الى غرفة الطفل. يمكن تغيير غطاء السرير واختيار ألوان مناسبة لأجواء الموسم واضافة وسائد متعددة الألوان متناسقة مع ألوان ديكور الغرفة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …