الصفحة الرئيسية / الهاتف الذكي قضى على الكثير من الخدمات البشرية

الهاتف الذكي قضى على الكثير من الخدمات البشرية

يشهد عصرنا اليوم تطور تكنولوجي بارز وحيث باتت عناصر التكنولوجيا تسيطر على كافة أسس حياتننا اليومية وتساعدنا على تلبية كل متطلباتنا.

من جهة، فان وسائل التكنولوجيا حسنت المجتمع وساعدت تطور الانسان وسهلت طرق العيش كثيرا ولكن من جهة أخرى فان هذه الوسائل، وخصوصا الهاتف الخليوي، قضت على العديد من الخدمات والأعمال والأجهزة التي تحتاج الى يد عاملة بشرية. تعرفوا معنا اليوم على بعض الخدمات والأعمال التي انتهت مع ثورة وتطور الهاتف الذكي:

الجرائد الورقية: بعد التطور الكبير ووجود الانترنت في كل مكان وسهولة الولوج الى كافة صفحات الانترنت والاتطلاع على كافة المعلومات والأخبار حول العالم بطريقة أسرع وأسهل من خلال الهاتف المحمول بدلاً من شراء الجريدة الورقية وقرائها، لم تعد للجريدة أي قيمة في حياة الانسان اليومية وبدأت بالزوال.

رجل البريد: في السابق، كانت وظيفة رجل البريد مهمة جدا في حياة الانسان وكان تبادل الرسائل الورقية والمستندات والأوراق اللازمة يتم عن طريق البريد، حيث كانت من أهم الوسائل للتواصل. أما اليوم فقد زالت هذه المهنة وأصبح الهاتف الذكي والانترنت أبرز وأهم وسيلة اتصال.

الكتاب: بعد أن كان الكتاب الوسيلة الوحيدة للتعلم والكتابة والدرس، ظهرت في عصرنا موجة اجتياح الكتب الالكترونية والدراسة عبر وسائل الانترنت في المدارس والجامعات. هذه الظاهرة بدأت تهدد زوال الكتب الورقية بما أن بامكان أي شخص قراءة الكتاب الذي يريده عبر الانترنت.

التلفاز: كان التلفاز وسيلة التسلية الوحيدة المتوفرة للانسان والتي تؤمن له الأخبار والبرامج من حول العالم وتجعل العالم يبدو قريب. أما اليوم فبات الهاتف المحمول متوفر مع كافة الأجيال والأعمار، حيث أصبح الانترنت وخصوصا موقع اليوتيوب بديلاً للتلفاز.

البوصلة والخرائط الورقية: بما أن جميع الهواتف الذكية تتمتع بتطبيقات خرائط إلكترونية وتساعد على تحديد الاتجاهات بدقة وسهولة، فلم يعد الانسان بحاجة الى البوصلة اليدوية والخرائط الورقية.

بائع الخرائط: ان مهنة بائع الخرائط باتت بالزوال بما أنه يتوفر في جميع الهواتف المحمولة برنامج ذكي للخرائط فائق التطور.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …