الصفحة الرئيسية / اسطنبول عاصمة السياحة التركية

اسطنبول عاصمة السياحة التركية

تعتبر دولة تركيا من الدول التي تستقطب عدد كبير من السواح من حول العالم وذلك في كافة فصولها.

ان مدينة اسطنبول وعاصمة تركيا هي من أبرز الوجهات السياحية في الدولة وتعتبر عاصمة الحياة، التسلية، والمغامرات، وتتميز بعراقتها وبتنوعها، كما تعتبر مركز الثقافة، الاقتصاد، والسياحة في تركيا. تضم اسطنبول العديد من المعالم السياحية والتاريخية الجميلة، لذا تعرفوا معنا على أبرز الأماكن التي عليكم زيارتها في اسطنبول:

منطقة السلطان أحمد

ان منطقة السلطان أحمد هي منطقة تاريخية بامتياز. يوجد فيها جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق وكنيسة آيا صوفيا التي أصبحت الآن متحف تاريخي عالمي، اللذان يتميزان بفنّ العمارة الهندسية المميزة التي سحرت عقول العالم كله.

البوسفور

حين السفر الى اسطنبول يجب القيام برحلة مائية في مضيق البوسفور، لاستكشاف معالم مدينة اسطنبول الرائعة الجمال من البحر وتنشق هواء الريفييرا والاستمتاع بجمال الشواطئ الأوروبية والآسيوية وقصور السلاطين العثمانيين.

السوق المسقوف

تتميز اسطنبول بالسوق المسقوف أو الغراند بازار، الذي يعتبر أكبر الأسواق في أوروبا، ويضم عدد كبير من المتاجر التجارية المحلية والعالمية لكافة أنواع البضائع والمنتجات.

منطقة اورتاكوي

تقع منطقة اورتاكوي على طرف مضيق البوسفور الأوروبي في اسطنبول، وتعتبر منطقة سياحية بامتياز.

وتضم المنطقة الكثير من الفنادق الفخمة والقريبة من أشهر المعالم السياحية التركية، قصر تشيرغان الذي شيده السلطان عبد العزيز عام 1863 والذي يتميز بتصميمه المعماري الضخم، ومراكز تجارية ضخمة وأسواق شعبية عديدة، بالاضافة الى العديد من المقاهي والمطاعم الراقية.

متحف توب كابي

ان متحف توب كابي هو قصر الباب العالي التركي ويعتبر من أهم القصور والمتاحف في اسطبنول ويمثل حقبة مهمة من تاريخ الدولة التركية، كما انه يستقطب العديد من السائحين من حول العالم.

مدينة ملاهي فيا لاند

تعتبر فيا لاند أكبر مدينة ملاهي في تركيا وتضم العديد من الألعاب الضخمة، ملاهي الأطفال، المقاهي، المطاعم الفخمة، ومجمع تجاري ضخم يضم الكثير من العلامات التجارية العالمية. كما تبلغ مساحتها حوالي 2.5 كم مربع وتعتبر من أضخم الإستثمارات في تركيا.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …