الصفحة الرئيسية / اختيار الأثاث المثالي لغرفة جلوس صغيرة الحجم

اختيار الأثاث المثالي لغرفة جلوس صغيرة الحجم

أصبحت الغرف الصغيرة الحجم تسيطر على أغلب الشقق المنزلية وخاصة تلك في المدينة بسبب ضيق المساحات المتوفرة للعمار والاكتظاظ السكني في المدن والعواصم.

فان احسنت انتقاء المفروشات والأكسسوارات المنزلية واختيار الديكور المثالي للشقة الصغيرة، سوف تكسب المساحة في الغرف وراحة البال وستستمتع بأجواء المنزل. تعتبر الأرائك قطع أثاث ضرورية في المنزل كما انها من أكبر قطع المفروشات في الصالون وغرف الجلوس وتأخذ مساحة كبيرة، لذلك نقدم لك اليوم نصائح مفيدة عليك اتباعها لشراء الأرائك المثالية:

  1. الحجم المثالي: عند اختيار الأريكة للغرفة، عليك الأخذ بعين الاعتبار حجم الحائط ورائها، فعلى الأريكة أن تكون بحجم ثلاث أرباع من حجم الجدار. لا تختار الأريكة العالية الارتفاع كي تبقى مسافة بينها وبين السقف وهكذا ستظهر الغرفة أوسع وأكبر. كما انه من الضروري أن تكون الأريكة مرتفعة حوالي خمسة سنتيمترات عن الأرض لديكور مثالي.
  2. نوعية الأريكة: ان حجم الغرفة متعلق بحجم المفروشات، ولضمان راحة في الصالون وغرفة الجلوس فان الاختيار الأمثل لا يكمن فقط بشكل الأرائك الجميل والحجم الصغير المثالي بل بنوعية وجودة مكوناتها. احرصوا على اختيار أريكة ذات نوعية حشوة من الريش والاسفنج الجيدة وأن يكون قماشها ذات جودة عالية. كما يفضل أن تكون مصنوعة من أجود أنواع الخشب مثل الزين وغيره.
  3. شكل الأريكة: يلعب شكل الأرائك دور مهما للحصول على مساحة اضافية في الغرف الصغيرة الحجم. فان الأريكة على شكل حرف L هي المثالية للغرف الصغيرة الحجم وكما يمكنك اعتماد مقاعد صغيرة في غرفة الجلوس أو يمكنك اختيار أريكة متعددة الاستعمالات أي التي يمكن أن تصبح سرير للنوم، هذا الأمر ينطبق أيضا على غرف النوم الصغيرة الخاصة بالأولاد، أو اختيار الأريكة التي تفتح وتستعمل كمساحة للتخزين.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …