الصفحة الرئيسية / أمور مهمة لمناقشتها وحلها قبل الزواج

أمور مهمة لمناقشتها وحلها قبل الزواج

ان مرحلة الزواج خطوة كبيرة ومهمة في الحياة وهي ارتباط أبدي.

من المفضل أن تبدأ علاقة الزواج بالتفاهم والاستقرار والنجاح من اليوم الأول، وللتحضير لهذا النجاح والسعادة المطلقة في الزواج يجب البدأ بتدعيم أسس العلاقة قبل الزواج، خلال فترة الخطوبة خصوصاً، الفترة الجدية ومرحلة العد العكسي للزواج. لذلك يجب أن يتفق الرجل والمرأة على تدعيم الأعمدة الأساسية لنجاح الزواج السعيد والمتكامل، فإن أبرز العوامل التي يجب أن يتفق عليها الثنائي المقبل على الزواج هي التعارف جيدا والتقارب والتخطيط للحياة المستقرة والسعيدة والعديد من الأمور الأساسية غيرها وذلك يجب أن يتم خلال مرحلة الخطوبة.

تعرفوا على أبرز الأمور التي يجب أن تناقش ويتفق عليها قبل الزواج:

اكتشاف شخصية وطرق تفكير كل من الطرفين: ان فترة التعارف ليست سهلة ويجب خلال فترة الخطوبة التأكد من أن الطرفان يفهمان ويعرفان شخصية بعضهما وطريقة تفكير بعضهما لكي يتمكنا من التفاهم وحل المشاكل ومواجهة الصعوبات سوياً فيما بعد.

وسائل التواصل الاجتماعي: تشكل في عصرنا اليوم كافة وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي أسلوب عيش ضروري لا يمكن للأفراد الاستغناء عنها وانها وسيلة للتسلية وللتواصل. فلا يجب على أي من الثنائي حرمان الشخص الآخر من استخدام هذه الوسائل وبل يجب التفاهم على هذا الأمر ويجب أن يثق الطرفان ببعضهما كما يفضل التقليل من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في حضرة بعضهما.

الادارة المالية:  ان ادارة المال وما يترتب عليها هي من واجب الثنائي وليس فقط مسؤولية الرجل وحده، وتكثر اليوم المصاريف والتكاليف الضرورية ومتطلبات الحياة وغلاء المعيشة والقروض السكنية وغيره. يجب التعاون على الادارة المالية وتنظيم المصروف بذكاء لتسهيل الحياة الزوجية.

وظيفة الزوجة:  يجب الاتفاق مسبقاً على مسألة عمل الزوجة بعد الزواج، فاذا ترغب الزوجة بالبقاء في وظيفتها بعد الزواج يجب أن تتحدث بالموضوع مع زوجها وهو بالتالي لا يجب أن يفرض على زوجته مغادرة عملها أو البقاء في الوظيفة اذا هي لا ترغب بذلك. فمن المهم أن يتم التفاهم بخصوص هذا الموضوع مسبقا لتجنب الخلافات ولعلاقة سعيدة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …