الصفحة الرئيسية / أمور في المنزل تعرض طفلك للخطر والأذية

أمور في المنزل تعرض طفلك للخطر والأذية

يعتبر المنزل العالم الخاص بالطفل لكي يلعب بحرية وينمو ويمارس جميع نشاطاته.

ويرغب الطفل باستكشاف المنزل وكافة الأغراض الموجودة فيه وأن يلعب بكل ما قد يصل الى يده من دون أن يدرك أن هناك أغراض وأمور تعرضه الى الأذية. اليك أبرز الأمور التي تعرض طفلك الى الخطر وكيف يمكنك الوقاية منها:

  1. فيش الكهرباء: يرغب العديد من الأطفال اللعب واستكشاف المنزل والأغراض الموجودة فيه، وخصوصا فيش الكهرباء التي تبدو ظاهرة وواضحة وسهلة الوصول اليها للعب بها، وعادة يرغب الأولاد بادخال الأدوات والأقلام بداخل الفيش مما يؤدي الى صعقة كهربائية. لحل هذه المشكلة يجب وضع إغطية خاصة على فيش الكهرباء واخفاء الأسلاك.
  2. المكواة الساخنة: تعتبر المكواة الساخنة من أخطر الأمور بالنسبة للطفل الصغير. لا يجب ان تتركي هذه المكواة ساخنة وشغالة والانشغال بأمر آخر، فقد يقوم طفلك بمسك المكواة ويتعرض للحروق أو يؤذي نفسه اذا سقطت عليه كما انه لا يجب تركها في مكان ظاهر أو على الأرض في مكان يسهل للطفل الوصول اليها وهي ساخنة.
  3. الفرن: ان الفرن الساخن يعرض الطفل للحروقات كما ان اللعب بالفرن ممكن أن يؤدي الى حريقة ويحرق المطبخ أو الى تسريب في الغاز ما يسبب حالات من الاختناق.
  4. الزيت الساخن: لا تتركي طفلك يتجول في المطبخ وانت تطبخين ويقترب من الزيت المغلي. ولا تحمليه خلال الطهي فقد تقع مقلاة الزيت وتعرضه للحروقات او قد يتطاير الزيت الساخن من المقلاة ويعرض طفلك لحروق طفيفة.
  5. الماء المغلي: يؤدي الماء المغلي الى الحروقات التي ممكن أن تؤدي الى تشوه بشرة أو وجه الطفل. فلا تتركي طفلك يقترب من الماء المغلي حين تطبخين أو تحضرين الشاي مثلا ولا تتركي الوعاء الموجود بداخله ماء مغلي بمكان بمنتاول يد الطفل.
  6. المقصات والأدوات الحادة: يرغب كافة الأطفال بالتلوين واللعب بقص الأوراق وتصميم الأشكال، ولكن المقص يعتبر من أخطر الأدوات التي يمكن أن يلعب بها الطفل وتعرضه الى جرح نفسه أو قص يديه أو أذية أخيه أو أن يجرح عينه. يمكنك شراء المقصات المخصصة للأطفال والتي لا تؤذي.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …