الصفحة الرئيسية / أبرز الجزر السياحية في اليونان

أبرز الجزر السياحية في اليونان

تعرف اليونان بإسم عاصمة الحضارة الغربية. وتعتبر دولة اليونان من أهم الدول السياحية في العالم من حيث جمال طبيعتها ومناخها ومطبخها اللذيذ والمعامل التاريخية والأثرية وتعدد الجزر السياحية فيها.

وتعتبر الجزر في اليونان من أجمل الجزر في العالم وتستقطب كمية هائلة من السائحين من حول العالم سنوياً، وتضم حوالي 9841 جزيرة ولكن ليست كلها مأهولة. تعرفوا معنا على أهم الجزر السياحية اليونانية والمقصودة من حول العالم:

جزيرة كريت

تعتبر جزيرة كريت من أكبر الجزر اليونانية وأكثرها اكتظاظاً بالسكان. وهي مليئة بالآثار التاريخية (قصر كنسوس) والكنوز  الأثرية القديمة، وتتميز بمعالمها الطبيعية من جبال مرتفعة وبحار خلابة وتضم مطاعم فاخرة ومتاجر شعبية ومنتجعات ضخمة ويوجد فيها الكثير من القرى والشواطئ المعزولة.

جزيرة ميكونوس

تتميز جزيرة ميكونوس بالهندسة المعمارية الفنية وبشكلها المذهل مثل المتاهة من ناحية الشوارع والممرات البيضاء، وتضم الكثير من المتاجر والمعارض الفنية والمطاعم والملاهي الليلية، فهي معروفة بالحياة الليلية والحفلات الصيفية ويوجد فيها مناظر طبيعية تحاكي الخيال وشواطئ رملية واسعة وبالعديد من المعالم الأثرية اليونانية الأيقونية والقرى الجميلة.

جزيرة رودس

تقع جزيرة رودس بالقرب من الساحل التركي وتضم الكثير من الكنوز الأثرية التاريخية، مثل قصر الحاكم ومدينة من القرون الوسطى وجسر رودس للمشاة وأكروبوليس ومعبد أبولو. كما انها تعتبر وجهة رومانسية مثالية لتمضية شهر العسل فيتوفر فيها منتجعات فخمة وطبيعة ساحرة وشواطئ رائعة وقرى مختبئة في التلال الخضراء وتتميز بالمطبخ الذي يجمع بين المطبخ الغربي والمطبخ الشرقي.

جزيرة كورفو

تتميز هذه الجزيرة بتاريخها العريق وجمال طبيعتها ومناخها. وتعتبر وجهة مثالية للأزواج ولتمضية شهر العسل كما ان جزيرة كوفرو معروفة بشبهها بمنطقة البندقية الايطالية، كما انها تضم عدد كبير من القرى المبعثرة والشواطئ الزمردية الخلابة والمطبخ الشهي.

جزيرة سانتوريني

تعتبر جزيرة سانتوريني ضمن جزر سيكلاديز وهي معروفة بمناظرها الطبيعية الرومانسية والخلابة وبمنازلها البيضاء والزرقاء اللون وبالعمارة السيكلادية والفينيسية وتضم بركان. كما انها مشهورة بالاستمتاع بغروب الشمس على الكالديرا، وهي مثالية لقضاء شهر عسل مليء بالحب والرومانسية.

جزيرة ساموس

تعرف جزيرة ساموس بانها واحدة من وجهات الشمس في أوروبا. وتتميز بالشواطئ الخلابة والبحر النقي وتتعدد فيها النشاطات المائية وتضم مواقع مهمة مثل قناة إيوبالينيان وأنقاض معبد هيرا.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

شاهد أيضاً

صيحة جديدة ومخيفة عند المواعدة

ما هذه الصيحة الجديدة المخيفة التي ترافق المواعدة؟ إنه تصرف دفاعي ينطوي على تحريف المعلومات …